TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تبدأ تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء

الإسكان المصرية تبدأ تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
اجتماع وزير الإسكان المصري عاصم الجزار مع رؤساء أجهزة المدن الجديدة

من: عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: كلف وزير الإسكان المصري عاصم الجزار، رؤساء أجهزة المدن الجديدة، ببدء تلقي طلبات في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها من المواطنين، وتحديد موظفين مختصين بكل جهاز مدينة لتلقى الطلبات، وإعطاء المواطن ما يفيد بتسليمه طلب التصالح للجهاز.

وشدد الوزير، على تسجيل تلك الطلبات إلكترونياً، ووضع لافتات بأماكن ظاهرة في أجهزة المدن موضحاً بها المستندات والأوراق المطلوبة من المواطنين للتقدم بطلبات التصالح، وفقاً لبيان صحفي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الجزار لشرح آليات تطبيق القانون رقم 17 لسنة 2019، في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية، الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1631 لسنة 2019.

وأكد وزير الإسكان ضرورة الإسراع بتشكيل اللجنتين المنصوص عليهما بالقانون، بكل جهاز مدينة، لإرسالهما إلى المحافظين لإصدار قرار بتشكيلهما طبقاً لما نص عليه القانون.

وأوضح الجزار، أن هناك عدة معايير سيتم اتباعها في تقسيم المدينة إلى نطاقات، وتحديد مقابل التصالح وتقنين الأوضاع على أساس قيمة سعر المتر لكل منطقة، وتحديد أنواع المخالفات، وقيمة التصالح لكل مخالفة.

وشدد الوزير على أهمية تطبيق هذا القانون بما يحقق مصلحة المدينة وسكانها، ويراعى المساواة فى التعامل بين الجميع، كما يجب وضع حلول تنفيذية قابلة للتطبيق بشأن التعامل مع المخالفات التي لا يجوز التصالح عليها.

وافق مجلس الوزراء المصري في 4 يوليو/ تموز الجاري على مشروع قرار بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 17 لسنة 2019، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

ترشيحات:

تابعة لـ"الغرير" الإماراتية تتعاقد لإقامة مصنع للسكر بمصر بمليار دولار

مصر تعتزم تنفيذ مشروعين في المنيا بمليار دولار

الغرير الإماراتية تستحوذ على 33% من مشروع مصنع السكر بـ"المنيا"